بعض القواعد للعب البلاك جاك

الهدف هو تسجيل نقاط أعلى وضرب يد الموزع ، ولكن ليس لتجاوز 21 كإجمالي جميع البطاقات في يدك. عدد الآصالات لـ 1 أو 11 ، البطاقات الرقمية بقيمتها الظاهرية ، البطاقات المصورة تساوي 10. يتم التعامل مع بطاقات اللاعب في مواجهة بينما يتم عرض البطاقة الأولى للموزع فقط. يحصل الاثنان على بطاقتين. اعتمادًا على بطاقتك وبطاقة التاجر ، يمكنك اختيار “اللمس” وأخذ بطاقات إضافية أو “البقاء” حتى لا تأخذ أي بطاقات أخرى. في حالات معينة ، يمكنك أيضًا “تقسيم” أو “مضاعفة” يديك. إذا كانت البطاقة الأولى للموزع هي الآس ، يمكنك الحصول على تأمين.
بعد لعب يدك ، يقوم الموزع بتسليم بطاقته “الحفرة”. إذا كان الإجمالي 16 أو أقل ، يجب على الوكيل سحب بطاقة أخرى حتى يبلغ 17 عامًا أو أكثر. في بعض الكازينوهات ، يمكن أن يلمس القائمون على البطاقات “ناعم 17” ، أي إذا كان لدى صاحب البطاقة بطاقة الآس التي يمكن اعتبارها 1 بدلاً من 11.
إذا تجاوز التاجر 21 ، يفوز اللاعب إذا لم يكسر بعد. إذا لم يستسلم الوكيل ، فإن الفائز بأعلى بطاقة يفوز. تسمح بعض الكازينوهات بالتسليم المتأخر ، ولكن عليك التحقق من قواعد اللعبة الكاملة أولاً. إذا كان لدى الموزع أو اللاعب آيس وبطاقة بقيمة 10 أو صورة ، يطلق عليها “لعبة ورق” وهذه اليد تفوز دائمًا.

في لعبة البلاك جاك ، ترى من 5 إلى 7 مراكز ضد التاجر على طاولة نصف دائرية. يقوم الموزع بتبديل ما يصل إلى ثماني ألعاب ورق في كل لعبة. في بداية اللعبة ، لا يجوز لأكثر من ثلاثة لاعبين وضع رهاناتهم في مجال الرهان.
في لعبة مباشرة ، يتحكم اللاعب الذي يتم وضع رهانه قبل الرهان في المركز حتى يتم الإشارة إلى قرارات اللعبة باستخدام إشارات اليد. اللاعب المسيطر يضع رهاناً في الصندوق بينما اللاعبون الآخرون “يلعبون بعد ذلك”.
على طاولة البلاك جاك ، يمكن لعدة لاعبين وضع رهاناتهم على أي عدد من المساحات. ومع ذلك ، فمن غير القانوني للاعبين الفرديين وضع رهانات متعددة في مربع واحد أو اللعب على طاولات أخرى أثناء مباراة حية. تسمح معظم الكازينوهات الحكومية بما يصل إلى ثلاثة مراكز على طاولة البلاك جاك حيث يقبل اللاعب الرهانات على أي مركز.

في بداية اللعبة ، تم توزيع القاعدة الأولى أولاً والقاعدة الثالثة التي تم توزيعها أخيرًا. يضع الموزع ورقتين في مجال المراهنة لكل لاعب ، ولا يعرف كل لاعب ما تعامله الموزع.
البطاقة الأولى التي يستلمها الوكيل مفتوحة. في لعبة الورق ، يستلم الموزع البطاقة بحيث يكون وجهها لأسفل. سيأخذ الوكيل نظرة عليها ويكشف فقط عن البطاقة المغلقة إذا كانت لعبة ورق في يد الوكيل.
تم تجهيز بعض طاولات البلاك جاك بأجهزة استشعار ومرايا بحيث يمكن لرؤساء البطاقات إلقاء نظرة على البطاقة المغلقة دون الكشف عنها للاعبين دون قصد. في أوروبا ، يختلف نمط اللعبة هذا قليلاً لأن الموزع يرسم البطاقة المخفية فقط عندما يلعب كل لاعب يده.
يقوم الموزع بإعطاء بطاقات لا تزيد عن لعبتي ورق من حذاء الموزع. بدلاً من ذلك ، يتم إصدار البطاقات بواسطة آلة خلط. يضع الموزع بطاقة واحدة في اتجاه عقارب الساعة في كل موقف من المشغل. يتم وضع البطاقة الأولى أيضًا في صندوق التاجر. بعد ذلك ، يتم سحب بطاقات إضافية والتعامل معها بنفس الطريقة التي تتم بها البطاقة الأصلية. في مجموعة الأوراق ، يمكن قلب البطاقة الأصلية لأعلى أو لأسفل بدلاً من المشغل.
هدف اللاعب هو تحقيق أكثر من التاجر دون تجاوز إجمالي 21 نقطة. طريقة أخرى للحصول على يد أفضل هي السماح للتاجر بالإفلاس من خلال أخذ بطاقات إضافية.

يمكن أن تكون قرارات اللاعبين

ضرب – خذ بطاقة التاجر
الوقوف – إنهاء الجولة بدون تذاكر إضافية
ضاعف التغيير مقابل إقامتك بعد تلقي بطاقة إضافية
التقسيم – ضع يديك على البطاقة إذا كانت لها قيم متطابقة
الاستسلام – اعتزال من مباراة مباشرة بالتخلي عن نصف الرهان